كُردِي: رئيس جامعة الفول كُونتَاكْت يحرّك الإدارة لمنع تواصل الرياضيّين

17 سبتمبر 2012
كُردِي: رئيس جامعة الفول كُونتَاكْت يحرّك الإدارة لمنع تواصل الرياضيّين

سبورناضور ; يونس الخوري

وجه فهد كردي، رئيس فيدرالية ممارسي الفول كونتاكت والكيك طاي بوكسينغ بالمغرب، نقذا لاذعا لرئيس الجامعة الملكية لذات الرياضات، عبد الكريم الهلالي، وأقارب له بذات الاتحاد الرياضي.. ناعتا أياهم بـ “القذافيين الرافعين لشعار: إما أن نحكمكم أو نقتلكم”.

كلام كردي جاء بلقاء تواصلي نظمه ذات الإطار الفيدرالي بالمركب الثقافي بالناظور أمس، وقد ندد كردي بـ “التهديدات والعراقيل التي أتت من رئيس الجامعة كي لا ينظم الموعد المذكور”، مثيرا “استعمال السلطات المحلية في الموضوع بتهديدات صدرت عنها باستعمال القوة رغما عن الإخبار الموجه لباشا الناظور والمسجل تحت عدد 8230 و ترخيص لإستعمال القاعة عدد 087/2012 والموقع من طرف مدير المركب الثقافي..”.

فهد كردي قال أيضا إن تدخلات تتم من طرف المندوب الإقليمي للشبيبة و الرياضة بالناظور إلى جوار رئيس عصبة المنطقة للعبة بـ “شكل جبان”، مطالبا منهم عدم الرضوخ لـ “نزوات الهلالي” بعدما اتهمهما بالمشاركة في “ترهيب الجمعيات لعدم المشاركة في اللقاء التواصلي”.

نشطاء رياضيون وجمعويون وحقوقية كانوا قد تدخلوا لمساندة إقامة لقاء كردي مع العموم، وذلك رغما عن “منع شفهي تلقاه المنظمون من طرف باشا الناظور”، وقد أجمع المتدخلون، ضمن تصريحات متطابقة لهسبريس، أن الأمر يعد انتهاكا لقانون الحريات العامة و اعتداء على حرية الجمعيات بتقرير التضييق غير المبرر على أنشطتها.

حري بالذكر أن فيدرالية ممارسي الفول كونتاكت والكيك طاي بوكسينغ بالمغرب كانت قد استقدمت مفوضين قضائيين لإثبات تدخل السلطة في منع تواصلهم، وهو ما حذا بالإدارة الترابية المعينة إلى التراجع عن تدخلها.

المقال عن هسبريس

الاخبار العاجلة