لائحة الرياضيون والفنانون المستفيدون من ” كريمات ” النقل

3 مارس 2012
لائحة الرياضيون والفنانون المستفيدون من ” كريمات ” النقل
كشفت وزارة النقل والتجهيز قنبلة من العيار الثقيل بكشفها عن لوائح المستفيدين من “الكريمات”، في مبادرة غير مسبوقة. وحملت اللائحة التي تم نشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة أسماء عدة مسؤولين في عالم السياسية والفن والرياضة.

ويتعلق الأمر بـ418 رخصة منحت خلال فترات مختلفة تمتد من الخمسينات إلى سنة 2011، حيث كانت النائبة البرلمانية الصحراوية كجمولة بنت أبي من الأسماء التي حصلت أخيرا على “كريمة”.
وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن 24 في المائة من “الكريمات” الممنوحة غير مستغلة، فيما نسبة 70 في المائة من هذه الرخص مستغلة بطريقة غير مباشرة، و83 في المائة من المستفيدين يستغلون ما بين رخصة ورخصتين. وحسب وزارة النقل والتجهيز، فإن 73 في المائة من المستفيدين هم أشخاص طبيعيون .
و تشمل اللائحة شخصيات سياسية وازنة في المشهد السياسي إضافة إلى بعض الأسماء الرياضية والفنية والعسكرية و الدينية يستفيد بعضها من أكثر من رخصة نقل ، كما ضمت اللائحة أسماء لشركات رجحت مصادر أن تكون لشخصيات نافذة فضلت الاستفادة بطريقة غير مباشرة .
ننشر هنا اللائحة الكاملة للرياضيين والفنانين المستفيدين من رخص النقل :
لاعبو كرة القدم
عبداللطيف جريندو (الرجاء) مصطفى الشادلي (الرجاء) عادل شبوكي (الوداد) بوشعيب لمباركي (الرجاء)، الحسين أوشلا (الجيش)، حسن ناظر (الوداد)، يوسف السفري (الرجاء)، يوسف شيبو (النادي القنيطري)، نورالدين النيبت (الوداد)، فخرالدين رجحي (الوداد)، رشيد بنمحمود (الفتح)، لحسن ودان (الجيش)، بادو الزاكي (الوداد)، محمد التيمومي (الجيش)،عبد المجيد الظلمي (الرجاء) الجيلالي فضيل (الوداد)، حمو فضيلي (الجيش)، هيدمو عبدالله (الجيش)، احمد الرموكي (الجيش)، عبد المجيد اللمريس (الجيش)، عبدالقادر لبرازي (الجيش)، يوسف روسي (الرجاء)، خالد لبيض(الفتح)، الطاهر لخلج (الكوكب)، محمد البوساتي (النادي القنيطري)، لحسن أبرامي (الوداد)، نورالدين البويحياوي (النادي القنيطري)، خليفة العبد (ن القنيطري)، امحمد فاخر (مدرب)، فتحي جمال (مدرب)، مصطفى مديح (مدرب)، عبد الواحد عبدالصمد (الرجاء)، نبيل مسلوب (الرجاء)، عادل بكاري (الرجاء)، عبدالله بليندة (مدرب)، مصطفى الحداوي (الرجاء)، هشام أبوشروان (الرجاء)، حسن أقصبي، علال بنقصو (الجيش).

ألعاب القوى
عبد القادر مواعزيز ، حمو بوطيب، مولاي ابراهيم بوطيب، ابراهيم بولامي، حسناء بنحسي، جواد غريب، عادل كاوش، عبدالعزيز صاهير، عزيز داودة ، صلاح حيسو، نوال المتوكل.

الملاكمة
خالد رحيلو وزوجته، عبد الحق عشيق.

أما الفنانون المستفيدون من رخص النقل هم :

نعيمة سميح
منى فتو
لطيفة رأفت
بهيجة الإدريسي
محمد الخياري
عبد الله الصويري
نعيمة المشرقي
محمد المزكلدي
المايسترو ( موحا إولحسن أشيبان )
عبد القادر الراشدي

 

العلم

الاخبار العاجلة