لاعبو الـريف يشعلـون الميركــاتو الصيفـي بـأروبــا

5 سبتمبر 2013
لاعبو الـريف يشعلـون الميركــاتو الصيفـي بـأروبــا

بعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية بأروبا لموسم 2013/2014، اتضحت معالم عدد من الفرق التي تنشط بالدوريات الكبرى كما اتضح مستقبل عدد من اللاعبين الذي زينت صورهم أغلفة الجرائد و المجلات و تكاثرت بشأنهم شائعات رحيله إلى فريق أو إلى آخر.

اللاعبون أبناء الريف كانوا من بين اللاعبين الذين اعتبروا مادة دسمة في سوق الانتقالات، فقد أكد فريق برشلونة الاسباني أن اللاعب إبراهيم أفيلاي ابن مدينة الحسيمة العائد من فترة إعارة بفريق شالكة الألماني سيبقى بفريقه برشلونة خلال الموسم الحالي رغم الإصابة التي تعرض لها و سيرتدي الرقم 19 بعدما ذهب رقمه السابق 20 لزميله في الفريق ‘تيو’.

نبقى في الليغا الإسبانية التي كانت وجهة لاعب آخر من مدينة الحسيمة و المهاجم منير الحمداوي الذي انتقل إلى صفوف مالقا الإسباني قادما إليه من فيورنتينا الإيطالي حيث لعب الحمداوي بعض الدقائق في مباراة فريقه السابقة أمام نادي إشبيلية و التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

و في شرق القارة العجوز، انتقل إسماعيل العيساتي إلى فريق تيريك غروزني الروسي مقابل 3 ملايين أورو بعقد يمتد لثلاث سنوات بعدما كان يمارس ابن مدينة الحسيمة بفريق أنطاليا سبور التركي.

و بدوره انتقل اللاعب الدولي عمر القادوري الذي ينحدر من بلدة أجدير إلى فريق تورينو الممارس بالقسم الأول الإيطالي قادما إليه من نادي نابولي لموسم واحد على سبيل الإعارة كما انتقل ابن مدينة الناظور أسامة السعيدي من نادي ليفربول إلى نادي ستوك سيتي لموسم واحد بنظام الإعارة، فيما لم يكتب للاعب زكرياء لبيض المنحدر من منطقة ازغنغان الإنتقال إلى نادي أجاكس الهولندي بعد خلافه مع مدربه بفريق سبورتينج لشبونة البرتغالي.

و كان اللاعب المهدي بنعطية قد انتقل إلى نادي روما الإيطالي قادما من فريق أودينيزي فيما انتقل المهاجم مروان الشماخ إلى نادي كريستال بالاس قادما من نادي أرسنال بالدوري الإنجليزي الذي شهد كذلك انتقال عادل تاعرابت من نادي كوينز بارك رانجرز إلى نادي فولهام على سبيل الإعارة، في حين انتقل يونس مختار إلى نادي توينتي قادما إليه من نادي زفوله.

كما قام فريق اتزهي الروسي بتسريح عدد من نجومه بعدما تعرض لأزمة ماليا لينتقل مبارك بوصوفة إلى نادي لوكوموتيف موسكو فيما عاد المهدي كارسيلا إلى ناديه السابق أندرلخت البلجيكي، فيما فضل يونس بلهندة الالتحاق بنادي دينامو كييف الأوكراني قادما إليه من نادي مونبولييه الفرنسي الذي التحق به الظهير ياسين جبور.

اللاعبان الدوليان زكرياء بركديش و عصام عدوة التحقا بدورهما بالليغا الإسبانية حيث تعاقد الأول مع فريق بلد الوليد فيما انتقل الثاني إلى صفوف نادي ليفانطي ليجاور مواطنه نبيل لزهر.

اللاعبون المنحدرين من الريف و الذين يلعبون لمنتخبات أوروبية بدورهم كانوا طرفا في المركاتو الصيفي حيث انتقل كل من مروان فلايني و ناصر الشادلي اللذان يلعبان للمنتخب البلجيكي إلى صفوف كل من مانشستر يونايتد و توتنهام الإنجليزيين على التوالي حيث كان يمارس الأول بنادي إفرتون و الثاني بنادي توينتي الهولندي.

t_arif

الاخبار العاجلة