من يتحمل مسؤولية المغامرة بأطفال الناظور في مدارس صورية لكرة القدم

22 يناير 2014
من يتحمل مسؤولية المغامرة بأطفال الناظور في مدارس صورية لكرة القدم

سبورناضور :عماد الذهبي 

ظهرت مؤخرا موجة من مدارس كرة القدم ( للصغار ) بصفة صورية وغير قانونية بمدينة الناظور, وذلك رغم أن القانون المصنف لمدارس كرة القدم لا تربطها بما يقوم بعض الفضوليين من تجميع لأطفال الناظور بدون أدنى الشروط المطلوبة إلا الخير والإحسان خاصة أن القانون المنظم لمدارس كرة القدم يشترط التوفر على عدة مقومات مثل , الملعب و مقر خاص بالمدرسة ومؤطرين معتمدين … وفوق كل هذا أو ذاك التوفر على تأمين خاص .

وفي ظل الفوضى التي يؤسس بها بعض الفضوليين مدارس صورية بالناظور يتساءل الرأي العام عن الجهة التي ستتحمل المسؤولية إذا حصل حادث ما تحول معه أحد الأطفال إلى معاق وعاجز عن ضمان مستقبله ؟ ومن يتحمل مسؤولية المغامرة بأطفال الناظور في مدارس صورية لكرة القدم؟وأي تأطير لأطفالنا في غياب أدنى الشروط الصحية والبيداغوجية في ظل انعدام البنيات التحتية للمدارس الرياضية ؟ 

ومن الهيات الرياضية التي يخول لها القانون احداث المدرسة الرياصية ؟ اليس نيابات وزارة الشبيبة والرياضة ونياباتى التعليم و الاندية الرياصية المنضوية تحت لواء الجامعات الملكية المغربية ام كل من هب ودب لجمع الاطفال مقابل ايتاواة وابتزازات واستغلال الفراغ القانوني للرياضة ….

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

صورة من الأرشيف فقط

1-08-2013-15-57-16

الاخبار العاجلة