من يستهدف الهلال الناضوري لكرة اليد بعد أحداث السبت الماضي هل هو عامل الاقليم حقا

2 أبريل 2014
من يستهدف الهلال الناضوري لكرة اليد بعد أحداث السبت الماضي هل هو عامل الاقليم حقا

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

hhhh

سبور ناضور : بنعمر محمد

يمر الهلال الناضوري لكرة اليد بمرحلة إنعدام وزن طارئة، منذ سقوطه “المفاجيء” أمام النهضة البركانية في البطولة ، وما ترتب عليه من تبعات ادت إلى تعادله مع النادي المكناسي ، صحيح أن الهلال حقق نتائج متباينة لكن أسباب النتائج السلبية يتحمل الجزء أكبر منها القائمين على الشأن المحلي على رأسهم عامل الاقليم نظرا لشح الامكانيات المادية ، إلا أن هذا النقص لم يكن كافيا بل مازاد الطين بلة المؤمرات التي تحاك ضده وضد جمهوره سوء من السلطات المسيرة الاقليم او من الاجهزة الامنية . التي تستهدف الفريق منذ انطلاق البطولة والتي تحاول جاهدا سد كل الدعم سوءا المادي او المعنوي الذي يقدمه الجمهور . والدليل على ذلك واضح ويراه الكبير والصغير فافي مدن بركان مكناس الرباط … تنال الفرق الممارسة الى جانب الهلال دعم يقدر ب 100 مليون سنتيم فما فوق في حين لم ستفيد الهلال من طرف مؤسسات المتواجدة بالاقليم ولا بستنيم واحد . وزد على ذلك غياب الدعم المعنوي . الكل شاهد كيف استهداف الجهاز القمعي الامني جمهور الهلال في لقائه مع النادي المكناسي وقام بقمع التراس بدون أي سبب يذكر وسبق أن لاحظت تحرشات عناصر السيمي بعناصر التراس في عدة مناسبات .
خصوصا عندما يتعلق الامر بماهو امازيغي سوء برفع شعارات امازيغية او أخد أعلام أمازيغية التي تشكل عقدة للمخزن منذ قرون الى جانب العقدة الثانية
وهي الرغبة الجامحة للمخزن منذ سنوات في اقبار الرياضة بالمدينة نهائيا والدليل على ذلك ماتعيشه الرياضة بالناضور مقارنة مع المدن التي حافظ فيها المحزن على الرياضة وقدم لها كل وسائل الدعم فلماذا الناضور .

هذه الآسباب وغيرها جعلت المكتب المسير لهلال الناضوري لكرة اليد يفكر في نقل مبارياته خارج الاقليم وحتى تغير الاسم للفريق لانه لو سمي باسم أخر ستجد الكل ملتف حوله ويقدم له الدعم .
ولكن هدا القرار ليس الحل المناسب ولكن الحل هو الاستقاظ وترك المصالح الشخصية والانتخابوية جنبا والشروع في معارك نضالية ربما ستغير من الواقع المرير….

رئيس هلال الناضور لكرة اليد يخرج عن صمته اتجاه مسؤولي المدينة

 


الاخبار العاجلة