موقع ” سبورناظور ” يعلن عن الفائزين بأحسن الشخصيات الرياضية ويكرم وجوه رياضية وطنية

15 ديسمبر 2015
موقع ” سبورناظور ” يعلن عن الفائزين بأحسن الشخصيات الرياضية ويكرم وجوه رياضية وطنية

Thumb

سبورناظور : 

بطبيعة الحال اختيار هذه الفعاليات الرياضية التي برزت خلال المسم الرياضي 2015 جاءت بناء على المتابعة الميدانية الدقيقة لمشوار كل رياضي او فريق او مسؤول رياضي ، وبناءا أيضا على عدة اجتماعات ونقاشات مستفيضة للجنة المشرفة على الاختيار بتشاور مع الفعاليات الرياضية و الإعلامية وكافة المهتمين بالشأن الرياضي بالإقليم.

وسيكون للمتتبعين موعد مع حفل تكريمي لبعض الوجوه الرياضية الوطنية في فندق الريف ميركور يوم 25 من هذا الشهر  بالناظور.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

تكريم الشخصيات الرياضية لسنة 2015 :

الشخصية الرياضية للسنة

 

ـ سليمان ازواغ :

ahssen chakhsiya

 

ساهم في ابراز الوجه الرياضي لإقليم الناظور سواء على المستوى الوطني من خلال النتائج الايجابية التي حققها فريق هلال الناظور لكرة اليد او على المستوى القاري و الإفريقي من خلال النجاح الكبير الذي لاقته الدورة 37 لكأس افريقيا  للأندية  البطلة لكرة اليد  .

كما ساهم أيضا في تسويق الوجهة السياحية لإقليم الناظور عبر المجهودات الجبارة  التي بذلها لكي يحظى الإقليم باستضافة البطولة الإفريقية للأندية ,

وبوطنيته الصادقة المعهودة وقف أزواغ سدا منيعا ضد الإستفزازات الجزائرية التي كانت تروم أثناء التحضير للدورة الى إقصاء فريق السمارة من البطولة كما دافع أيضا على الوحدة الترابية للمملكة ضد مساومات الجزائر وصنيعتها البوليزاريو.

رياضيو السنة :

قررت جمعية سبوناظور للإعلام والرياضة والتنمية  وموقع سبور ناظور منح جائزة رياضي السنة مناصفة لكل من

  • اشرف أوشن ، رياض أزواغ ، موسى الدرديز .
  • riyadio sana
  • اشرف أوشن :
  • شرف المغرب وإقليم الناظور باحتلاله  المركز الأول عالميا ببطولة العالم لرياضة الكراطيه صنف مبارزة فئة الأمل في وزن أزيد من 84 كلغ فئة أقل من 21عاما، والتي أقيمت بجزيرة جاكارطا بإندونيسيا، كما حظي بالتفاتة ملكية متميزة .
  • ـ رياض أزواغ :
  • بطل العالم في رياضة المواي طاي حيث أهدى المغرب ميذالية ذهبية في هذا الصنف الرياضي في بطولة العالم المقامة مؤخرا بدولة التايلاند في وزن 86 كلغ ، رياض أزواغ حمل على عاتقه هم نشر هذه الرياضة في المغرب وتسجيل اسم المغرب في رياضة المواي طاي في السجل العالمي .
  • موسى الدرديز :
  • وصيف البطولة الإفريقية في رياضة القوة البدنية المنظمة مؤخرا بمكناس أمام منافسين أقوياء لهم باع كبير في هذه الرياضة .
  • حامل كأس العرش بالحاجب في نفس الرياضة .
  • فاز ببطولة المغرب بتطوان في نفس الرياضة أيضا .

أحسن فريق :

 

فريق اثري الريف لكرة السلة :

ahssen fari9 ithri

حقق الصعود إلى القسم الأول بسرعة البرق في وقت وجيز بفضل المجهودات الجبارة التي قام بها المكتب المسير للفريق  في ظل عدم إيلاء الإهتمام اللازم لإنجازات الفريق  لهذه الرياضة من طرف المسؤولين بالإقليم .

في ظرف ثلاث سنوات تألق الفريق بشكل لافت وأصبح ذا مكانة وازنة في بطولة المغرب بفضل التركيبة البشرية المحلية التي أصبحت تضم لاعبين بارزين بقيادة طاقم تقني مؤهل .

طبعا كل هذه الإنجازات تحققت بفضل المجهودات الشخصية والتضحيات الكبيرة التي قدمها السيد ” محمد العزوزي ” بهدف رفع رأس إقليم الناظور عاليا في رياضة كرة السلة .

أحسن مدرسة لكرة القدم :

 

مدرسة الأمل لكرة القدم :

ahssen madrassa al amal

 

            شرفت الإقليم وتألقت على مستوى مجموعة من الدوريات والبطولات التي شاركت فيها.  وأمام مدارس كبيرة مثل مدرسة أشبال الأطلس التي يسهر عليها النجم السابق للمنتخب الوطني و الحاصل على الكرة الذهبية أحمد فرس وذلك بفضل كفاءة الأطر والمسيرين الذين يسهرون عليها .

واستطاعت مدرسة الأمل كسب مكانتها بين المدارس الإحترافية في كرة القدم بالنظر لحرصها على احترام المعايير الدولية في هذا المجال ، واعتماد التقنيات والأساليب العصرية في التمرين وتكوين  أبطال الغد في رياضة كرة القدم .

 

أحسن لاعب :

 

دايفيد ألفاريس فيرنانديز : لاعب فريق الهلال لكر ة اليد .

ahssen la3ib david
 

يعتبر اللاعب ” دايفيد  ألفاريس فيرنانديز ” من اللاعبين الأجانب الذين بصموا على مسيرة رياضية موفقة بإقليم الناظور في صفوف فريق هلال الناظور لكرة اليد ، حيث ساهم بشكل كبير في تألق الفريق سواء على مستوى البطولة الوطنية او ببطولة افريقيا للاندية البطلة التي استضافها الناظور  مؤخرا ، ويحظى ديفيد بتنويه كبير من قبل الفعاليات الرياضية و الجمهور الرياضي بالناظور بفعل انضباطه وأخلاقه العالية واندماجه وانصهاره بشكل كبير في المجتمع الناظوري.

 

أحسن فريق رياضي واعد :

 

فريق شباب الريف الناظوري لكرة السلة :

ahsen fari9 sa3id chabab rif

 

رغم أنه  فريق حديث العهد الا أنه استطاع تحقيق نتائج إيجابية حيث تمكن من إجراء مقابلة السد للصعود الى القسم الثاني ، وذلك تحت رأسة مسير شاب طموح وهو ” طارق هرواش ”  المعروف بتشجيعه للرياضة ، ويتوفر الفريق على عناصر صغيرة السن لكنها بمواهب وكفاءات باهرة أثارت انتباه الناخب الوطني للشبان الذي استدعى بعض اللاعبين المتألقين .

 

أحسن جمهور :

 

الترا فداين .

ultrass fedayn
 

تعتبر نموذجا للجمهور الرياضي الوفي والحضاري بحيث ابلى البلاء الحسن خلال سنة 2015 سواء بمناصرته للهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم داخل الميدان وخارجه او الدعم الكبير الذي قدمه لفريق الهلال لكرة اليد خاصة خلال البطولة الإفريقية للأندية التي احتضنها الناظور مؤخرا .

وقد أعطت الترا فداين المثال على الجمهور الواعي سواء والمتحضر من خلال سيرة جمهورها الحسنة ونبذها لكل ما يتصل بالشغب الذي تعاني منه الملاعب الوطنية او من خلال الوسائل الحضارية التي تستعملها في التشجيع و تحفيز اللاعبين على العطاء و خلق أجواء الفرجة والحماس .

 

أحسن حكم :

 

الدريوش محمد :

ahssen hakam driouch

 

هو حكم وطني عبر عن كفاءة عالية في قيادة المباريات خلال سنة 2015 بحيث أسندت له مهمة قيادات مجموعة من المباريات المهمة في بطولة الهواة بالإضافة الى قيادته للمباراة النهائية لفئة الشبان عصبة الشرق ، كما تم اختياره للمشاركة في نهائيات كأس العالم لدانون التي اقيمت بالمغرب مؤخرا ، ، كما قاد مجموعة من المباريات الحاسمة في بطولة العصبة القسم الجهوي .

ويتمتع محمد الدريوش بأخلاق عالية وطموح كبير في التعلم والتحصيل من خلال حرصه على استكمال مشواره التعليمي الجامعي .

الاخبار العاجلة