نبيلة و الفنان بال الجزائري يعطياني انطلاقة النسخة الثانية للمهرجان المتوسطي بندوتين صحفيتين

8 سبتمبر 2011
نبيلة و الفنان بال الجزائري يعطياني انطلاقة النسخة الثانية للمهرجان المتوسطي بندوتين صحفيتين

سبورناضور : محمد زريوح

عقد الفنانان المغربية الشابة المغربية نبيلة مان و نجم الراي الجزائري الشاب بلال ، ندوتين صحفيتين منفصلتين عشية اليوم الاربعاء 7 شتنبر الجاري ،قبل ولوجهما الخشبة الرسمية ، و ذلك بقاعة الندوات بالمركب الثقافي بالناظور، بحضور مختلف ممثلي وسائل الإعلام الالكترونية و الورقية و المسموعة و المرئية .

و في كلمة تقديمية مقتضبة عبرت الفنانة نبيلة مان خلال الندوة الأولى عن سعادتها بوجودها بين أحضان مدينة الناظور،  التي تعرف عنها القليل ، و بتواجدها وسط الجمهور الناظوري الذواق للفن و المعروف بكرم الضيافة ، لتفسح بعد ذلك المجال لتساؤلات الصحفيين في نقاش مفتوح هم مجموعة من المواضيع ، سواء تلك المرتبطة بالفن و مسارها الغنائي و مواضيع أخرى مختلفة ، و أجابت نبيلة مان بكل اريحة عن كافة أسئلة الزملاء رغم اختلاف اطيافها ، و حول سؤال بخصوص موقفها من حركة 20 فبراير ، قالت بان هؤلاء الشباب يريدون كل شئ بدون بذل اي مجهود يذكر ، و نصحتهم في المقابل ، بالعمل الجاد المؤدي إلى الكسب ، حيث أضافت بأنها مع هذه الحركة و ضدها في امور كثيرة ، و أن التظاهر يكفله الدستور .

و بالنسبة لمدى طموحها للغناء بالامازيغية ، أجابت نبيلة بأنها إذا وجدت كاتب كلمات امازيغية فإنها لن تتردد و لو لحظة واحدة في الأمر .

يذكر ان نبيلة مان عرفت بإعادتها للاغاني الخالدة لناس الغيوان بطابع جديد  ، كما شاركت في أغاني « ديتو » رفقة كاضم الساهر و الشاب خالد . و سينزل إلى السوق خلال الشهور القليلة القادمة البوما جديدا لها  .

و بعد ذلك مباشرة كان الموعد مع الشاب بلال ، الذي استقبل مجموعة من التساؤلات همت بالأساس الوضعية غير الطبيعية للعلاقات المغربية الجزائرية التي تجمدت منذ 1994 ، و خسارة المنتخب الجزائري ضد نظيرة المغربي برباعية . و بهذا الخصوص قال بلال انه فنان و مغني يقدم رسائل فنية للشباب في كافة العالم العربي بهدف حثه على « الوقوف على رجليه  » و اللحاق بالركب الحضاري و ليس سياسيا لينظر في مجال العلاقات بين المغرب و الجزائر ، و مسألة فتح الحدود ، مؤكدا انه يحس بأنه مغربي و يتمنى الخير للشعبين الشقيقين ، و بخصوص مقابلة المغرب و الجزائر قال بلال  » النوبة علينا و النوبة عليكم » في إشارة منه إلى أن كرة القدم لا تستقر على منطق معين و فيها الهزيمة و الفوز ، وأضاف بلال بان كل الشعوب في العالم تتظاهر ناشدة تحقيق مطالبها و انه لا دخل له في الأمر و ذلك جوابا على سؤال حول موقفه من الحراك الشعبي الذي دعت إليه مجموعة على الفايسبوك مؤخرا بالجزائر ، نافيا في ذات الوقت ان يكون له اي علم بوجود مغاربة محتجزين في منطقة تندوف الجزائرية . ووعد بلال بان يكون في حسن ضن الجمهور الناظوري على الخشبة .

[pro-player width=’530′ height=’253′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=Z_KwyThgIco[/pro-player]

الاخبار العاجلة