ندوة صحفية لتقديم آخر الاستعدادات للدوري العالمي المفتوح للتيكواندو في نسخته الأولى بالناضور

8 أغسطس 2014
ندوة صحفية لتقديم آخر الاستعدادات للدوري العالمي المفتوح للتيكواندو في نسخته الأولى بالناضور

سبورناضور : محمد بنعمر , محمد زريوح

نظمت الجمعية ىالإقليمية للمهرجان المتوسطي الناضور مساء يوم الخميس بالقاعة المغطاة بالناضور  ندوة صحفية لاطلاع الراي العام على اخر  الترتيبات المتعلقة بالدوري العالمي المفتوح للتيكواندو “ناظور أُوبّنْ”، المنظم من طرف المهرجان المتوسطي في نسخته الخامسة.. 

وقد عرفت الندوة حضور عدد من مثلي المنابر الإعلامية بالإقليم إضافة إل ىعددا من الأطر التقنية والفنية والإدارية التي ستشرف على هذا الموعد الرياضي العالمي الذي سيعرف مشاركة أزيد من أزيد من 800 ممارس دوليا . 

وقد أدار أشغال الندوة الخاصة بالبطولة السيدة ” ليلى أحكيم ” باعتبارها رئيسة لمهرجان المتوسطي الناضور حيث انصبت مداخلتها بأهداف المهرجان وكذا الصبغة الدولية التي ستعرفها المدينة باعتبار أن الناظور حظيت بشرف ثاني مدينة إفريقية بعد القاهرة تنظم نشاطا من هذا الحجم، والأولى على المستوى الوطني.. 


وأضافت ” أحكيم ”  أن الهدف الأسمى المسطر رفقة مكتبها هو إنجاح هذه التضاهرة الدولية حيث اعتبرت نجاح هذه الدورة من البطولة الرياضية بوابة لترشيح الناظور لتكون قبلة سنوية لأبطال التيكواندو العالميين انطلاقا من هذا الملتقى القتالي.. مضيفة أن حفل اختتام البطولة سيشهد حضور وزير الشبيبة والرياضة شخصيا لأهمية هذا الموعد . بينما رشيد صبار، عضو الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي، قال أن نجاح هذه البطولة يكمن في تضافر جهود المنضمين والإعلاميين والمشاركين …كل حسب اختصاصه  وأضاف أن التضاهرة ستجعل الناضور قطبا سياحيا لامتياز على غرار مجموعة من المدن والعواصم العالمية. 

رئيس عصبة الشمال الشرقي للتيكواندو، ٌقال” أن الناظور ستلبس حلة رياضية دولية خلال يوم السبت والأحد مشيرا إلا أن حضور  لمختلف المسؤولين العالميين والأولمبيين لرياضة التيكواندو..سيعطي للناضور عالمية ونكهة التميز عن باقي الدول الأخرى

 وللاشاراة فإن البطولة ستعرف حضور رئيس اللجنة الأولمبية للتيكواندو  ورئيس لجنة تنظيم الدورات العالمية والأولمبية، إضافة الى عدد من الأطر التقنية والتدريبية من مختلف أنحاء الدول العالمية . 

ومن خلال مداخلات المدربين (مدربو منتخبات المغرب، ألمانيا وبلجيكا،) أكدوا خلال مداخلات لهم، على أهمية تنظيم دوري عالمي من هذا الحجم بالناظور، على اعتبار أن الريف أنتجت مجموعة من الأبطال العالميين الذين لم يسعفهم الحظ أن ينالوا نصيبهم من النجومية في أرض وطنهم، واستطاعوا فرض موهبتهم واحترافيتهم بدول الإقامة بالمهجر.. واعتبروا هذا الدوري فرصة مواتية للوقوف على جاهزية الأبطال لقادم الاستحقاقات العالمية. وختاما  أجمع ممثلو مختلف وسائل الإعلام على أهمية هذا الملتقى الرياضي الواعد، مبرزين أن الناظور بات القبلة الأولى لرياضة التيكواندو على المستوى الوطني والثانية على المستوى الإفريقي بعد العاصمة المصرية القاهرة، مؤكدين في ذات الحين على ضرورة الحرص على مواصلة تنظيم نسخ قادمة من الدوري والاهتمام أكبر بالفئات الممارسة لهذا النوع الرياضي بالبلاد والمنطقة. 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

IMG_0007 IMG_0011 IMG_0015 IMG_0016 IMG_0017 IMG_0019 IMG_0031 IMG_0041

الاخبار العاجلة