نشطاء بالناضور ينتظرون أجرأة وعود الوزير أوزين المرتبطة بـ “نصب ريَاضيّ”

4 أغسطس 2012
نشطاء بالناضور ينتظرون أجرأة وعود الوزير أوزين المرتبطة بـ “نصب ريَاضيّ”

هسبريس

لا زال عدد من النشطاء الجمعويّين والرياضيّين بالنّاظور ينتظرون ما سبق وأن وعدهم به وزير الشباب والرياضة محمّد أوزين، خلال الزيارة الأخيرة التي قادته للمنطقة، عن التدخّل ضمن ملفّ يلفّه الكثير من الغموض ويقترن بملاكم دولي سابق لمّ مالا واختفى دون أن ينجز نشاطا روّج له.

وكان أوزين قد توصّل من طرف ذات الأشخاص بملفّ كامل عن شركة رياضيّة حاملة لاسم mrabti management sporting، مدّعين تعرّضهم للنصب من طرف صاحبها حسن المرابطي، والذي ليس إلاّ الملاكم السابق المنتمي للمنتخب الوطني المغربي ضمن الرياضة.

الوثائق التي تحصّل عليها وزير الشباب والرياضة، والتي تتوفر عليها هسبريس أيضا، تورد أستغلال ذات الشركة لموافقة الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، عبر وثيقة محررة في 27 أبريل الماضي، لإقامة تكريم يطال الملاكم السابق ميمون مختار، بموافقة اخرى من المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافيّة، حتّى “يراكم أموالا ويرحل في صمت” على حدّ تعبير الغاضبين.

ووفقا لوثيقة ساردة كرونولوجيا للوقائع توصل بها الوزير أوزين فإنّ المرابطي تقدّم يوم 3 أبريل المنصرم بطلب لعامل النّاظور من أجل عقد شراكة خاصة بالموعد الرياضي المحدد تاريخه في 5 ماي.. وهو ما استجاب له العاقل بنتهامي، عامل الإقليم حينها، استنادا على موافقة الجامعة الوصية على القطاع وملف مخطط للتظاهرة يحدّد كلفتها بما يزيد قليلا عن 49 مليون سنتيم.

“لقد اتصل بمختلف الإدارات، وأعيان بالناظور، وتمكّنا من جمع 24 مليون سنتيم ونصف مثبتة في محضر.. وبعدها غادر النّأظور فور تنقيل الداخلية للعامل بنتهامي صوب المصالح المركزيّة.. فيما الموعد الرياضي لم ينظّم ولم يعلن لا عن إلغائه أو تأجيله أو إعادة الأموال لأصحابها” يورد النشطاء النّاظوريّون المطالبون بتدخّل أوزين بشكل فوري قبل التوجّه إلى القضاء كمحطّة موالية لـ “عدم وفاء الوزير بوعده”.

الاخبار العاجلة