نصف نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز في الريكبي بين اركمان والفتح الرباطي لم تعرف نهايتها القانونية بسبب تحيز الحكم

4 يوليو 2012
نصف نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز في الريكبي بين اركمان والفتح الرباطي لم تعرف نهايتها القانونية بسبب تحيز الحكم

نصف نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز  في الريكبي

بين ج. أركمان والفتح الرباطي لم تعرف نهايتها القانونية

 

     لم تعرف مباراة نصف نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز في الريكبي 15 والتي احتضنها ملعب هيلتون بالرباط العاصمة يوم الأحد فاتح يوليوز 2012 بين نادي جمعية أركمان للريكبي ونادي الفتح الرياضي الرباطي نهايتها القانونية العادية، حيث أقدم الحكم عارف عبد الرحمن من وجدة على إعلان نهاية المقابلة  في حدود الدقيقة الخامسة والعشرون من الشوط الثاني للمباراة، وفي وقت أحكم فيه اللاعبون الأركمانيون الخناق على الرباطيين، وقد أعلن نهاية المباراة اثر اشتعال شجار بين لاعبي الفريقين بعد الضغط المتواصل للأركمانيين على أبناء العاصمة،  والتجأ مباشرة بعد دلك إلى مستودع الملابس ليحرر ورقة المباراة مانحا الفوز بدون وجه قانوني للفتحيين بحضور من رئيس لجنة تعيين الحكام باللجنة  الرياضية التابعة للمؤقتة بالجامعة الملكية المغربية للريكبي.

                     على اثر ولوج الحكم مستودع الملابس وبعد تهدئة خواطر الرياضيين واللاعبين والدين لم يغادروا أرضية الملعب قط، قام عميد نادي أركمان  ومسؤولوه بمسائلة الحكم بالعودة إلى أرضية الملعب لاستئناف اللعب إلا أنه فاجئ الجميع بقراره إيقاف المباراة  دون تتمة وقتها القانوني متحججا بالعراك والشجار الذي نشب بين بعض لاعبي الفريقين. وبعد طمأنته من طرف مسؤولي الفريق الأركماني أنه ليس هناك ما يدفع إلى إيقاف المباراة بشكل قانوني وأن النادي لا يتخوف من الجمهور الرباطي وأن أيا من الجمهور لم يلج أرضية الملعب، وأن اللاعبين لكلى الفريقين مستعدون لاستئناف اللعب، رفض وامتنع عن تتمة المباراة.

   أحداث المباراة هده تؤكد مخطط اختيار الحكم عارف دون غيره من الحكام وهو المقرب من المسؤول عن التحكيم في اللجنة الرياضية التابعة لللجنة المؤقتة المسيرة للجامعة الملكية المغربية للريكبي. وتؤكد أيضا تكالب أعضاء اللجنة المؤقتة والمعينة من طرف وزارة الشباب والرياضة  والوزير السابق منصف بلخياط والتي كانت جمعية أركمان منذ أول هذا الموسم الرياضي من أبرز معارضي إحداثها واستيلائها على الجامعة الملكية المغربية للريكبي.

المقابلة القوية التي قدمها أبناء كبدانة تثبت مقدراتهم التقنية والبدنية العالية، وأن فريق الرباط العاصمة احتاج إلى الاستعانة بالتحكيم من أجل محاولة التمكن من بلوغ المباراة النهائية. هذا المستوى التقني والذي عاينته كاميرا قناة الرياضية والتلفزة الوطنية يؤكد ضرورة التفاف المنتخبين والمسؤولين بإقليم  الناظور لاحتضان هذا النادي ورياضييه ومساعدتهم على الرفع من مستواهم الرياضي وتتمة مشوراهم التنافسي على بلوغ نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز للريكبي 15 وهم الدين وقفوا الند للند في مباراة قوية ضد فريق العاصمة العريق والمثخم بالميزانيات والدعم  المالية المتنوع.

في حين وجب التذكير على أن جمعية أركمان تعاني من عجز هائل في ميزانيتها وقد تراكمت العديد من الديون على ماليتها في لامبالات غريبة من مسؤولي النادي ومنتخبيه وخاصة استهتار متزايد لرئيس المجلس القروي بأركمان والدي لا يقدم حتى الدعم المعنوي للنادي ولاعبيه فمابالك بالدعم المالي، وأنه لولا مساندة مالية وحيدة قدرها عشرة ألاف درهم جاءت من النائب البرلماني وديع تنملالين مشكورا لما تمكن لاعبوا الفريق من تأدية تذاكر السفر إلى مدينة الرباط  ذهابا وإيابا مع العلم أنهم لم يحصلوا على كافة مستحقاتهم لكامل الموسم الرياضي والوضعية التي تنقلوا فيها إلى الرباط ضمن الركاب في حافلة لنقل المسافرين تسيئ كثيرا إلى سمعة إقليم الناظور ومسؤوليه ومنتخبيه واقتصادييه.

 

أركمان الناظور في :   24 يونيو 2012                                  

                                      

الموضوع :    جرد آني بالنتائج الرياضية المسجلة من طرف الفئات الرياضية بالنادي.

 

أ / الفريق الأول للريكبي 15.

 

– لعب نصف نهاية كأس العرش في الريكبي 15 يوم 03 يونيو 2012 بمدينة فاس .

الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي      ///  ضد  ///   الاتحاد الرياضي الوجدي

 

انهزم في نصف نهاية كأس العرش  وحصل النادي على الرتبة الثالثة ضمن منافسات كأس العرش الريكبي 15 للموسم الرياضي 2011-2012.

– مؤهل للعب نصف نهاية بطولة المغرب في الريكبي 15 يوم 01 يوليوز 2012 بمدينة الرباط  ( حققنا التأهل قبل نهاية بطولة الاياب بدورتين).

الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي      ///  ضد  ///    اتحاد الفتح الرياضي الرباطي

 

ب / الفريق الأول للريكبي 7.

 

– تأهل للعب نهاية كأس العرش في الريكبي السباعي  يومي 16 و 17 يونيو 2012 بمدينة تازة.

انهزم في نصف نهاية كأس العرش  وحصل النادي على الرتبة الرابعة ضمن منافسات كأس العرش الريكبي 7 للموسم الرياضي 2011-2012.

– تأهل للعب نهاية بطولة المغرب في الريكبي السباعي  يوم  09 و 10 يونيو  2012 بمدينة الدار البيضاء.

نتائج ضعيفة

 

ت / فريق الشبان للريكبي15.

 

– مؤهل للعب نصف نهاية بطولة المغرب في الريكبي 15 شبان يوم 01 يوليوز 2012 بمدينة قلعة السراغنة  ( حققنا التأهل قبل نهاية بطولة الاياب بدورتين).

 

الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي      ///  ضد  ///   الوداد الرياضي لقلعة السراغنة

 

                                                                                        

انهزم في نصف نهاية بطولة المغرب في الريكبي 15 شب  وحصل النادي على الرتبة الثالثةضمن منافسات بطولة المغرب في الريكبي 15 شب15 للموسم الرياضي 2011-2012.

الاخبار العاجلة