هذا السبت ببركان تنظيم ليلة الضربة القاضية

1 مارس 2014
هذا السبت ببركان تنظيم ليلة الضربة القاضية

ff

jتحتضن القاعة المغطاة الأمير مولاي الحسن بمدينة بركان، يوم فاتح مارس المقبل، بطولة عالمية في الملاكمة الاحترافية، ستنظمها عمالة الإقليم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والمجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية.

وأكد المنظمون لهذا الحدث الرياضي، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس ببركان، أن هذه البطولة، التي ستعرف مشاركة عدة ملاكمين مغاربة وأجانب، ستتوج بالمنازلة التي سيجريها البطل أحمد بنجدو للحصول على حزام بطولة البحر الأبيض المتوسط في الملاكمة الاحترافية (الوزن الممتاز 69 كلغ).

وتروم هذه التظاهرة الرياضية، حسب المنظمين، بالخصوص، إرساء مبدأ اللاتمركز في تنظيم التظاهرات الكبرى، ودعم وتطوير الرياضة الوطنية والمحلية وتوسيع قاعدة ممارسي الرياضة بشكل عام والملاكمة بشكل خاص، وكذا دعم ملاكمة الهواة باعتبارها القاعدة الأساسية لتنمية الملاكمة الاحترافية، بالإضافة إلى تحقيق إشعاع الإقليم رياضيا ومواكبة النتائج التي حققتها الرياضة البركانية الفردية منها والجماعية.

وبموازاة مع هذا الحدث الرياضي، الذي سينظم بمساهمة وكالة تنمية عمالة وأقاليم الجهة الشرقية ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي والجماعتين الحضريتين لبركان والسعيدية، سيحتضن القطب الفلاحي بالجماعة القروية مداغ يوما دراسيا حول موضوع “أي استراتيجية لتدبير وتسيير المركبات السوسيو- رياضية للقرب المندمج ¿” يؤطرها أساتذة متخصصون في القطاع.

الاخبار العاجلة