أشبال الأطلس يواجهون الكونغو الديمقراطية في تصفيات الأولمبياد

elmaliki_86
الوطنية
أشبال الأطلس يواجهون الكونغو الديمقراطية في تصفيات الأولمبياد

20110414 B FOOT - سبورناظور

أوقعت قرعة الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، التي جرت صباح أمس الأربعاء، في مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) بالقاهرة، المنتخب الأولمبي المغربي في مواجهة نظيره للكونغو الديمقراطية، على أن يحتضن المغرب مباراة الذهاب في 3 أو 4 أو 5 يونيو المقبل، بينما يجرى الإياب في 7 أو 8 أو 9 من الشهر ذاته.

وانتظرت اللجنة التابعة لـ”الكاف” المكلفة بإجراء القرعة، صدور الترتيب الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا”، صباح أمس الأربعاء، لسحب قرعة الدور الثاني المؤهل إلى دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد لندن، إذ جنبت الطريقة الجديدة، التي اعتمدها المسؤولون اصطدام أقوى المنتخبات الأولمبية الثمانية في ما بينها، وبالتالي كانت القرعة موجهة.

وأفرزت القرعة بعض المواجهات القوية، في مقدمتها مباراة الجارين العربيين مصر والسودان، ثم مباراة تونس والسينغال، في حين سيلاقي المنتخب الجزائري نظيره الزامبي، وينازل منتخب الغابون نظيره المالي، وتلتقي البنين مع جنوب إفريقيا، وتانزانيا مع نيجيريا.

وسيكون على منتخب الكونغو برزافيل انتظار نتيجة إياب مباراة ليبيريا والكوت ديفوار للتعرف على منافسه، علما أن كل الحظوظ تصب في مصلحة الإيفواريين، بعد فوزهم العريض (4-1) في قلب ليبيريا خلال الذهاب.

وكان المغربي، هشام العمراني، الكاتب العام لـ”الكاف” أشرف على عملية القرعة، بحضور ممثلي مختلف المنتخبات المؤهلة إلى الدور الثاني.

وسيشهد دور المجموعات نظاما جديدا للتأهل ستعلن عنه الكاف بشكل رسمي في وقت لاحق، إذ تتأهل ثلاثة منتخبات مباشرة لتمثيل القارة الإفريقية في لندن 2012،، فيما يتنافس منتخب رابع مع أحد منتخبات آسيا في مباراة فاصلة تجري في 12 أبريل من العام المقبل.

الاخبار العاجلة