الفريق الوطني سيتغير كثيرا مع قدوم غريتس

elmaliki_86
الوطنية
الفريق الوطني سيتغير كثيرا مع قدوم غريتس

Ali fassi fihri 1954 - سبورناظور

عبر رئيس الجامعة الملكيةالمغربية لكرة القدم السيد على الفاسي الفهري عن قناعته بأن الفريق الوطني المغربيلكرة القدم للكبار “سيتغير كثيرا” مع قدوم المدرب البلجيكي إريكغريتس و ستتحول إحباطاتناإلى أفراح 

وجدد السيد الفاسي الفهري , في حديث لصحيفة ( المنتتخب ) الرياضية نشرته في عددها الصادر اليوم الأربعاء , اقتناع الجامعة بجدوى التعاقد معغريتس لمدة أربعة أعوام ” لتوافقه مع رهاناتنا وأهدافنا ومخططاتنا ( …) ومعالتحدي الذي نريده لهيكلة الفريق الوطني كورش يستأثر باهتمامات الجمهور المغربي “.

وأضاف أنه تم التعاقد مع غريتس لمدة أربعة أعوام حتى يتنسنى له “إعدادوتهيىء منتخب وطني متكامل ” بالاضافة إلى “ضمان الاستقرار التقني الذي سيعطي أكله ” .

وفي هذا السياق, أشار رئيس الجامعة إلى أن اتصالات مكثفة تمت مع عدةلاعبين توقع بأن يكون لهم ” شأن كبير في الفريق الوطني وسيشكلون المستقبل وبهمسنضمن التأهل لكأس العالم 2014 “.

وذكر في هذا الصدد أنه سينضم إلى الفريقالوطني لاحقا كل من المهدي كارسيلا ( ستاندار دولييج البلجيكي) ونور الدين امرابط ( إيندهوفن الهولندي) وإسماعيل العيساتي ( فتيس أرنيم الهولندي والمعار من أجاكسأمستردام ) وعبد الحميد الكوثري ويونس بلهندة ( مونبوليي الفرنسي) إلى جانب لاعبينآخرين ” اتصلنا بهم وأقنعناهم باللعب للفريق الوطني“.

وجدد السيد علي الفاسيالفهري التأكيد على أن العقد المبرم مع إريك غريتس ينص على حضوره إلى المغرب حالماينهي التزاماته أسيويا مع الهلال السعودي أي في أجل أقصاه شهر نونبر المقبل في حالةبلوغ الفريق المباراة النهائية لكأس آسيا للأندية البطلة .

وأعاد إلىالأذهان بأن الجامعة تفاوضت مع عشرة مدربين من المستوى العالمي من بينهم الهولنديغوس هدينكس والإيطالي روبيرطو مانشيني ” لكن مطالبهم كانت كبيرة “, موضحا أنالجامعة تفاوضت مع غريتس ولم تصل معه إلى حل في أول الأمر ليستمر التفاوض معه شهوراإلى أن حصل التوافق واقتنع بعرض الجامعة التي فرضت عليه طبعاشروطا

الاخبار العاجلة