شباب المحمدية يدشن البطولة بانتصاره خارج القواعد على الراك

ADILO
الوطنية
شباب المحمدية يدشن البطولة بانتصاره خارج القواعد على الراك

في افتتاح بطولة القسم الوطني الثاني لموسم 2010/2011 ، فاز شباب المحمدية خارج ميدانه على الراسينغ البيضاوي بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي دار بينهما عصر اليوم السبت بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

و أجريت المباراة أمام جمهور قليل قدر بحوالي 500 متفرج مع حضور فعاليات كروية كالحكم الدولي السابق عبد الرحيم العرجون،لاعبي الرجاء السابقين هشام خربوش و سعيد الصديقي(مدرب يوسفية برشيد) ، العضو الجامعي عبد الهادي إصلاح و رئيس يوسفية برشيد نور الدين بيضي.

و انطلقت المقابلة التي قادها طاقم تحكيمي من عصبة الصحراء بقيادة محمد أخوربي في حدود الرابعة و النصف بعد الزوال،و كان الربع ساعة الأولى من هذا الشوط عبارة عن جس للنبض من الطرفين، قبل أن تتاح أول فرصة سانحة للتسجيل للراسينغ البيضاوي في حدود الدقيقة الثالتة و العشرين حيث انفرد كوروما أبو باكار بالمرمى المحمدية و قذف الكرة في اتجاهها غير أن تدخل بارع من يونس سهيم حارس الشباب حرم أبناء ماندوزا من هدف السبق.

رد فعل الفريق الضيف كان قويا من خلال ضغطه على أصحاب الأرض بشن حملات هجومية أثمرت إحداها عن الهدف الأول في اللقاء لأهل فضالة بفي الدقيقة الواحدة و الثلاتين بعد مناورة جيدة لنجم شباب المحمدية هشام قشبيلي على مشارف مربع العمليات و قذفة بالرجل اليسرى لتستقر الكرة في الزاوية التسعين لحارس الراك مختار مجيد.

و حافظ شباب المحمدية على هذا التقدم حتى إعلان حكم المباراة عن نهاية الجولة الأولى.

في الجولة الثانية، و رغم التغيير المبكر الدي أقدم عليه عبد الحق ماندوزا بإدخال رضوان العنيتري مكان يوسف رزق الله ،و كذلك بعض المحاولات من جانب الراك التي افتقدت جلها للتركيز، فاستمر إمساك الشباب بزمام الأمور و كاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة السابعة و الستين بواسطة يونس هروال إلا أن قذفة هذا الأخير ذهبت محادية للمرمى بسنتمترات قليلة.

و عزز الضيوف تقدمهم بهدف ثان سجل في الدقيقة السابعة و السبعين  بواسطة عميد الفريق مصطفى يقلي إثر إعلان الحكم عن ضربة جزاء واضحة بعد إسقاط عبد العالي لعوينة داخل المعترك.

و كاد الراسينغ أن يقلص الفارق في آخر الدقائق بعد شنه لحملات هجومية تدخل في جلها حارس الشباب بنجاح قبل ان تحرمه العارضة من هدف الشرف في آخر الثواني لتنتهي المباراة بتفوق الشباب بهدفين لصفر ليزكي النتيجة الإيجابية التي حققها الأسبوع الفارط بتأهيله على حساب وفاق تنجداد بفوزه عليه بخمسة أهداف لصفر، و تجدر الإشارة أن شباب المحمدية أتمم اللقاء بعشر لاعبين بعد طرد زكرياء الضرس قبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة.

عن موقع البطولة

 Chabab Mohammadia1 - سبورناظور

الاخبار العاجلة