هل ستتدخل الفيفا في المنتخب المغربي بعدما لاوحظ تدخل الحكومة في جامعة الكرة

benamar
الوطنية
هل ستتدخل الفيفا في المنتخب المغربي بعدما لاوحظ تدخل الحكومة في جامعة الكرة

لايخفى على احد تدخل الحكومة في جامعة الكرة بالمغرب خصوصا الطريقة التي طويت بها صفحة علي الفاسي الفهري على رأس جامعة الكرة توصلت “سبورت ناضور” إلى معطيات حصرية حول تفاصيل آخر الاجتماعات التي حضرها علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل إعلان عدم ترشحه لولاية ثانية، وتأجيل الجمع العام، الذي كان مقررا اليوم الجمعة، إلى 31 غشت المقبل.

وأفاد مصدر مطلع، “سبورت ناضور”، أن اجتماعات عقدت، في الأيام القليلة الماضية، بين وزارة الشبيبة والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص مناقشة القوانين التي أرادت الجامعة تغييرها، وكان سيجري المصادقة عليها في الجمع العام.

وأوضح المصدر، لـ “لسبور ناضور”، أن الوزارة أبلغت الجامعة بأن عددا من القوانين المقترحة تتعارض مع القوانين المعمول بها في المغرب”، مشيرا إلى أن الجامعة، التي أعدت القوانين، لم تأخذ بعين الاعتبار ملاحظات الوزارة، ليعقد مجددا، أول أمس الأربعاء، اجتماع ساخن جدا حضره أعضاء جامعيين ومدير الرياضات في الوزارة.

وأكد المصدر، لـ “لسبورت ناضور، أن الاجتماع استمر حتى الساعات الأولى من الصباح، مبرزا أن الوزارة الوصية رفضت 50 في المائة من القوانين المقترحة من طرف الجامعة.

وأشار إلى أن اجتماع آخر جمع وزير الشباب والرياضة محمد أوزين ورئيس الجامعة علي الفاسي الفهري، قبل الإفطار وبعده، ليصدر بعدها البلاغ المفاجئ.

وكشف المصدر، لـ “لسبورت ناضور”، أنه جرى تشكيل لجنة مشتركة ستنكب على ملائمة قوانين الجامعة مع قوانين الرياضة في المغرب، مشيرا إلى أنه لحد الآن لا يعلم أحد خلفيات عدم تقديم علي الفاسي الفهري تشريحه.

ومعروف أن علي الفاسي الفهري الذي دخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإذن، لا يمكن أن يغادرها إلا بإذن.

 

ghhgg

الاخبار العاجلة