الفريق الوطني سيتغير كثيرا مع قدوم غريتس

16 سبتمبر 2010
الفريق الوطني سيتغير كثيرا مع قدوم غريتس

عبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد على الفاسي الفهري عن قناعته بأن الفريق الوطني المغربي لكرة القدم للكبار “سيتغير كثيرا” مع قدوم المدرب البلجيكي إريك غريتس و ستتحول إحباطاتنا إلى أفراح 

وجدد السيد الفاسي الفهري , في حديث لصحيفة ( المنتتخب ) الرياضية نشرته في عددها الصادر اليوم الأربعاء , اقتناع الجامعة بجدوى التعاقد مع غريتس لمدة أربعة أعوام ” لتوافقه مع رهاناتنا وأهدافنا ومخططاتنا ( …) ومع التحدي الذي نريده لهيكلة الفريق الوطني كورش يستأثر باهتمامات الجمهور المغربي “.

وأضاف أنه تم التعاقد مع غريتس لمدة أربعة أعوام حتى يتنسنى له “إعداد وتهيىء منتخب وطني متكامل ” بالاضافة إلى “ضمان الاستقرار التقني الذي سيعطي أكله ” .

وفي هذا السياق, أشار رئيس الجامعة إلى أن اتصالات مكثفة تمت مع عدة لاعبين توقع بأن يكون لهم ” شأن كبير في الفريق الوطني وسيشكلون المستقبل وبهم سنضمن التأهل لكأس العالم 2014 “.

وذكر في هذا الصدد أنه سينضم إلى الفريق الوطني لاحقا كل من المهدي كارسيلا ( ستاندار دولييج البلجيكي) ونور الدين امرابط ( إيندهوفن الهولندي) وإسماعيل العيساتي ( فتيس أرنيم الهولندي والمعار من أجاكس أمستردام ) وعبد الحميد الكوثري ويونس بلهندة ( مونبوليي الفرنسي) إلى جانب لاعبين آخرين ” اتصلنا بهم وأقنعناهم باللعب للفريق الوطني“.

وجدد السيد علي الفاسي الفهري التأكيد على أن العقد المبرم مع إريك غريتس ينص على حضوره إلى المغرب حالما ينهي التزاماته أسيويا مع الهلال السعودي أي في أجل أقصاه شهر نونبر المقبل في حالة بلوغ الفريق المباراة النهائية لكأس آسيا للأندية البطلة .

وأعاد إلى الأذهان بأن الجامعة تفاوضت مع عشرة مدربين من المستوى العالمي من بينهم الهولندي غوس هدينكس والإيطالي روبيرطو مانشيني ” لكن مطالبهم كانت كبيرة “, موضحا أن الجامعة تفاوضت مع غريتس ولم تصل معه إلى حل في أول الأمر ليستمر التفاوض معه شهوراإلى أن حصل التوافق واقتنع بعرض الجامعة التي فرضت عليه طبعا شروطا

الاخبار العاجلة