ريكبي أركمان ينهزم في نصف نهاية كأس العرش في الريكبي السباعي والدعم المادي والمعنوي منعدم

18 يونيو 2012
ريكبي أركمان ينهزم في نصف نهاية كأس العرش في الريكبي السباعي والدعم المادي والمعنوي منعدم

        في خضم لامبالاة تامة للمنتخبين والمسؤولين الجماعيين والإقليميين،  لم يتمكن أبناء ريكبي أركمان من تجاوز عتبة نصف نهاية كأس العرش في الريكبي السباعي للموسم الرابع على التوالي، حيث انهزم أمام نادي الفتح الرياضي الرباطي  في نصف نهاية كأس العرش الأولى والتي احتضنها الملعب البلدي بتازة يوم الأحد 17 يوينو 2012 على هامش الدوري النهائي لمنافسات كأس العرش في الريكبي السباعي  للموسم الرياضي 2011 /12.

هدا الدوري النهائي  الذي فازت بأطواره نادي المولودية الوجدية وتوجت حائزة على كأس العرش الريكبي السباعي للموسم الرابع على التوالي، حيث تجاوزت في  مباراة نصف النهاية الثانية نادي وداد قلعة السراغنة بحصة 21 مقابل 12..نتائج الدور النصف النهائي جاءت على الشكل التالي:

نادي جمعية ريكبي أركمان الناظور   16    ////   نادي الفتح الرياضي الرباطي  19

نادي المولودية الوجدية      21               / //////  نادي وداد قلعة السراغنة   12

مباراة الترتيب عن الرتبة الثالثة والرابعة :

نادي   جمعية ريكبي  أركمان الناظور    07     /////     نادي وداد قلعة السراغنة   14

مباراة نهاية كأس العرش في الريكبي السباعي  للموسم الرياضي 11/12:

نادي المولودية الوجدية      25               ////       نادي الفتح الرياضي الرباطي  07

جدير بالتذكير أن إخفاق  جمعية أركمان للريكبي هدا للموسم الرياضي  الرابع على التوالي في نصف نهائي كأس العرش للريكبي السباعي ، يعزى إلى غياب الدعم المالي والمعنوي المسبق من لدن السلطات المحلية والإقليمية وأعيان منطقة أركمان. وواضح جليا وحسب ما صرح به راسلوا القنوات التلفزية المغربية RTM ; Arridya والاداعات الوطنية Radio    Mars, MFM, SAWA, MIDI أثناء تغطيتهم للحدث الأبرز نهاية الأسبوع أن أبناء أركمان والناظور كانوا يستحقون المرور إلى الدور النهائي لما أظهروه من مستوى تقني جيد ورائع أبهر المتتبعين. إلا أن عامل العياء والإرهاق الذي ظهر عليهم بعد المباريات الأقصائية ليوم السبت 16 يوينو 2012 ومباريات ربع النهاية لصبيحة الأحد 17 يوينو 2012 ونوعية المبيت السيئة التي أمضى خلالها أبناء كبدانة في مقر للإيواء تبرع به مسؤولوا عمالة تازة على أبناء اركمان وهو المقر الذي تغيب عنه كل ظروف الإيواء من سلامة صحية وتغطية سليمة إضافة إلى تنقلهم في سيارة 207 إلى مدينة تازة، كلها عوامل ساهمت من قريب و من بعيد في إقصاء الإقليم من التنافس على حيازة كأس العرش. مع أن أفراد ولاعبوا المولودية الوجدية وأندية أخرى أمضوا ليلتهم في فنادق مصنفة، وأبناء إقليم الناظور وأركمان يتم إيوائهم بطريقة عابري السبيل. !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

     حري بالتذكير أن رياضيي أركمان يدافعون عن ألوان الفريق واسم الإقليم دون أي مقابل مالي ولم يتقاضوا مند انطلاقة الموسم الرياضي 20111/2012 أية تعويضات مالية عن انجازاتهم الرياضية مع العلم أنهم وصلوا نصف نهاية كأس العرش في الريكبي 15 وانهزموا بفاس أما الاتحاد الرياضي الوجدي يوم 03 يوينو2012 وتوج النادي ثالثا في هده المنافسة وها هو الآن يفقد كأس العرش في الريكبي السباعي  بتازة ويتوج رابعا في المنافسة على الرغم من أنه لم توفر له ولا للاعبيه أية ظروف مادية ومعنوية للتألق.

      ريكبي أركمان مؤهل أيضا، وهدا سيفاجئ البعض ممن لا يتتبع انجازات أبناء الإقليم الدين لا يألون جهدا لرفع اسم الإقليم عاليا بين أقاليم المملكة، جمعية أركمان مؤهلة للعب نصف نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز في الريكبي 15 ضد نادي اتحاد الفتح الرباطي بالرباط يوم 01 يوليوز 2012 و شبانه مدعوون للعب نصف النهاية نفس البطولة  ضد وداد قلعة السراغنة بعقر دارهم. فكيف سيتمكن مسيرو النادي من تغطية مصاريف هدا التنقل الماراطوني بأزيد من 48 فردا شبان وكبار إلى الرباط والى قلعة السراغنة في نفس نهاية الأسبوع.. ومالية النادي تعاني من عجز مالي مهول، يهدد النادي بالإفلاس ويدفع المسؤولين إلى اتخاذ قرار نهائي بتقديم اعتذار عام عن تتمة البطولة الوطنية . وجب  التنويه بالسادة  الاخوة نبيل وسمير شوقي مشكورين لسماحهم لعميد الفريق أحمد أفاطمي بالغياب عن مقر العمل بشركتهم وتوفيرهم له لجميع التسهيلات قصد التنقل ولعب المباريات رفقة النادي. وجب التذكير أن أيا كان من باقي أعيان ومنتخبي  أركمان وكبدانة لم ولا  يساعد ولم ولا يدعم النادي لا من قريب ولا من بعيد، وهدا لقطع الطريق على أي مسؤول جماعي انتهازي أو احد الأعيان بأركمان يمكن أن يتشدق ويتبجح أمام باقي فعاليات الاقليم أنه من يقف وراء هده النجاحات  والاستحقاقات التي يحققها النادي. فغيابهم المثير للاشمئزاز هو من يدمي القلب.

ولكل من له أنفة على  سمعة هدا الإقليم وهده المنطقة واسع النظر !!!!!!!!!!!!!!!!!!

الاخبار العاجلة