شبان ريكبي الناظور يفوزون على الاتحاد الرياضي الفاسي ويتابعون مطاردة متزعم ترتيب البطولة

5 أبريل 2015
شبان ريكبي الناظور يفوزون على الاتحاد الرياضي الفاسي ويتابعون مطاردة متزعم ترتيب البطولة

سبورناضور : مراسلة

 

انتصر أبناء ريكبي الناظور على ضيوفهم من أبناء العاصمة العلمية فاس شبان الاتحاد الرياضي الفاسي بنتيجة 06 مقابل 03 ، في اطار الدورة الثامنة من منافسات بطولة المغرب شبان شطر الشمال ليوم السبت 04 أبريل 2015 ، وهي المقابلة التي أحتضنها الملعب الرياضي الكارثي باركمان في غياب أية ظروف للممارسة الرياضية السليمة. المباراة التي أدارها الحكم المقتدر السيد واعلي الحسين من وجدة بمساعدة كل من المخضرم فتحي مصطفى و الحكم الشاب ابن كبدانةسفيان والشيخ عرفت ندية كبيرة بين لاعبي الفريقين. كانت السيطرة واضحة للعيان لأبناء الأرض، الا أن الغياب الكلي لروح المبادرة والمضي الى الأمام لم يسعفهم في تسجيل محاولات ناجحة طيلة مجريات الشوط الأول اللهم ضربة الجزاء الوحيدة التي انبرى بتسديدها بنجاح اللاعب عمرو الزياني احتكار عقيم للكرة دون أية روح ابتكار في الأداء التقني على أرضية الملعب بالاضافة الى الغياب التام لعنصر التنافسية والسرعة في التنفيذ العمليات. نفس السيناريو أعيد تكراره من قبل لاعبي جمعية أركمان للريكبي خلال الشوط الثاني حيث اكتفى الضيوف بردع هجومات المحليين وبناء هجومات مضادة بين الفينة والأخرى أثمرت في تسجيل ضربة جزاء من ثلاث نقاط ليتعادل الفريقان. التغييرات التي قام بها المدرب خالد عطاف باقحام عناصر جديدة من فئة الفتيان واستبدال المواقع اثمرت في نهاية الوقت القانوني للمباراة بتسجيل أبناء أركمان لضربة جزاء أخرى من رجل نفس اللاعب ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بانتصار صعب وغير مقنع لشبان ريكبي أركمان بحصة 06 مقابل 03.

           وصرح لموقعنا الالكتروني السيد مصطفى لعور مساعد المدرب قائلا: ( المستوى التقني الذي ظهر به لاعبونا اليوم لا يشرفنا ولا يشرف اقليمنا ولم يقنعنا ومن العار أننا نرى كهؤلاء لاعبين يحملون أقمصة وألوان الفريق ولا يستميتون في الدفاع عنها على أرضية الملعب . الانتصار والثلاثة نقاط مهمة للنادي ولكن الأداء والمستوى أيضا هم أهم، طريقة وتقنيات اللعب الخاصة بالنادي يجب أن تصان وقميص الفريق يجب أن يبلل بالعرق الحقيقي وروح المبادرة والمثابرة، ولا أظن أننا سندهب بعيدا في منافسات البطولة الوطنية ومباراة نصف النهاية بهذا الأداء التقني المتواضع. كل شيئ كان ممكنا ابان هاته المباراة وقد أحسسنا أن لاعبي الاتحاد الرياضي الفاسي كانوا أكثر ارادة ورغبة من لاعبينا في الفوز. الطريق الى نصف نهاية البطولة صعب وشاق ووجب علينا التفكير مليا في حبنا لقميص وألوان واسم الفريق ان نحن أردنا التتويج بالبطولة هاته السنة أو حتى بكأس العرش.)

واستقى موقعنا تصريحا ناريا لأحد أعضاء المكتب المسير للجمعية الرياضية لأركمان للريكبي وهو السيد سفيان منكوب جاء فيه: ( لا نعلم لماذا هذا التجاهل الذي نلقاه من قبل مسؤولي ومنتخبي المنطقة والاقليم، أهو استهثار بقيمة رياضيينا ومجهوداتهم ونتائجهم الرياضية، أم هروب الى الأمام من المسؤولية التاريخية في احتضان هؤلاء الشباب المبدع والمتألق….؟؟؟؟ لا نعلم أسباب كل هذا وخفاياه، ما هو بادي ومتجلي لنا، هو أنه من ناحيتنا النتائج الرياضية في تصاعد مستمر بدءا من الفئات الصغرى كتاكيت وبراعم وصغار والتي تحقق دورة بعد دورة اكتساحا شاملا لأندية الجهة الشرقية كلها وحققت منذ الدورة الأخيرة هدفها في التأهل للبطولة النهائية، وليست الدورات المقبلة الا مشاركة شكلية لها، أما فيما يخص فريق الفتيان الأركماني فهو في الصف الثاني يتابع مطاردة المتزعم لترتيب مجموعة الجهة الشرقية وضمن الى حد ما تأهله للمباريات النهائية. في حين نتابع عودة قوية لشبان النادي والذين سجلوا استفاقة هامة خلال الدورات الأخيرة من منافسات بطولة المغرب شطر الشمال ويتنازعون بشدة على ورقتي لعب مباراة نصف نهاية البطولة الوطنية شبان عن شطر الشمال. أما في ما يخص الفريق الاول والذي يتنافس على واجهتين فهو يتالق من جهة في منافسات بطولة الريكبي السباعي القسم الممتاز دورة بعد دورة ، وفي الواجهةالمقابلةفي منافسات القسم الأول من البطولة الوطنية للريكبي 15 فقد ضمن حضوره في مباريات نصف نهايتها قبل نهاية دورات هاته البطولة. ولكن في الناحية الأخرى نصطدم يوما بعد يوم بمشاكل لا حصر لها فريقنا الأول ممنوع من الممارسة واستقبال الفرق الوطنية على أرضية ملعبه والتي رفضت الجامعة الوصية اجراء منافسات القسم الممتاز على أرضيته العليلة والغير صالحة حتى لزراعة البطاطس. والمشاكل المادية تخنق مسيرة الفريق، منح اللاعبين لم تؤد مند دورات وصبرهم بدء ينفذ، وديون النادي تتراكم دورة بعد دورة، الأطر التقنية لم تتلقى أية منح منذ بداية الموسم الرياضية، ومالية النادي غير قادرة على استكمال باقي المنافسات الوطنية فما العمل..؟؟؟ سنعرض على المسؤولين المحليين والاقليميين كل هاته المشاكل والعوائق وسنترك لهم الحكمة والتبصر كوسيلة أساسية لانقاد مسار النادي.)  

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

12 1 2 3 4 7 9 11

الاخبار العاجلة